أخبار

بلدية زليتن تحتضن فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة

3 ديسمبر، 2016

أحيت الهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي وفرع الهيئة ببلدية زليتن اليوم السبت اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.
الإحتفالية التي نظمت بالمسرح الوطني حضرها رئيس وأعضاء لجنة إدارة الهيئة العامة للصندوق وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب والفروع والمكاتب التابعة للهيئة وعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة و المهتمين بهذه الشريحة من المجتمع.
كما حضر الإحتفالية أعضاء المجلس البلدي زليتن المهندس مصطفي بن عائشة والدكتور عبدالسلام عصمان وعضو المجلس عن فئة ذوي الإعاقة السيد نضال الدوكالي.
حيث اشتملت الإحتفالية علي عدد من المناشط التوعوية بشأن الأشخاص ذوي الإعاقة ، وعمليات إدماجهم ليكونوا أفراداً نافعين لأنفسهم وللمجتمع ،
وأوضح مدير فر ع الهيئة بزليتن السيد سالم بن زيد أن إحياء هذا اليوم والذي يتزامن مع الذكري العاشرة لإعتماد حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يأتي للتأكيد علي حق المعاق في نيل حقوقه كاملة إسوة بأفراد المجتمع الآخرين.
وأثني “بن زيد”في كلمته خلال الإحتفالية علي الجهود التي يبذلها المجلس البلدي لبلدية زليتن وإدارة الهيئة في سبيل دعم فرع الهيئة بالبلدية وتذليل الصعوبات أمامه مؤكدا علي أن الفرع يقدم خدماته لنحو 3000 شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة إضافة إلي صرف المعاشات الأساسية لنحو9000شخص .
وثمن مدير فرع الهيئة بزليتن جهود الذين يواصلون العطاء لخدمة هذه الفئة مؤكدا بأنه لابد من ضمان مشاركتهم في تنفيذ البرامج ودعمهم في كافة المجالات.
. يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف يوم الثالث من شهر ديسمبر من كل عام قد اعتمدته الأمم المتحدة بهدف التعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإدماجهم في المجتمع .

0 التعليقات

إضافة تعليق