أخبار

نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية لبعثة الأمم المتحدة بليبيا تبحث في زليتن ملف الملتقى الجامع

28 مارس، 2019

 اجتمعت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية لبعثة الأمم المتحدة بليبيا #ستيفاني_وليامز اليوم الثلاثاء بزليتن مع عمداء واعضاء المجالس البلدية لكل من #زليتن و #مسلاتة و #الخمس و#قصر_الأخيار للتشاور حول الملتقى الجامع الذي سينعقد منتصف ابريل القادم.
.
واكدت #ستيفاني على أن الملتقى الوطني هو ليبي ليبي يهدف إلى الخروج بميثاق وطني لحلحلة الازمة الراهنة وخارطة طريق لإنهاء الإنقسام السياسي لافتةً إلى أن الملتقى سيمثل فرصة لليبيين لرفع أصواتهم أمام الأجسام القائمة وأمام المجتمع الدولي من أجل التوافق على إطار زمني لإنجاز الاستحقاقات الوطنية وانهاء المراحل الانتقالية..
.
و شددت النائبة الأممية على ضرورة اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا مؤكدة حرص الأمم المتحدة على مدنية الدولة ومعاقبة المعرقلين لذلك.
.
كما تطرقت وليامز إلى دور الأمم المتحدة في دعم الإدارة المحلية والرفع من مستوى الخدمات التي يجب ان تقدمها المجالس البلدية إلى مواطنيها مشددة على ضرورة رفع كافة العراقيل التي تواجه المجالس لتأدية هذه الاعمال .
.
وفي ذات السياق ‏عقدت نائبة البعثة الأممية جلسة حوارية مع نشطاء وممثلي منظمات المجتمع المدني في ‎#زليتن واستمعت لأسئلتهم حول دور البعثة في دعم المجتمع المدني والعمل على حلحلة الأزمة السياسية في ⁧‎#ليبيا⁩ وعن امكانية مشاركة النساء والشباب في الملتقى الوطني. 

0 التعليقات

إضافة تعليق