أخبار

إدارة مستشفى زليتن التعليمي تأخذ عدد من التدابير والإجراءات للوقاية ومكافحة فايروس كورونا المستجد

18 مارس، 2020

اتخذت إدارة مستشفى زليتن التعليمي خلال اجتماعها الطارئ الذي عُقد يوم الثلاثاء الماضي مجموعة من التوصيات والقرارات ضمن إستعدادها لمكافحة فايروس كورونا المستجد.
.
وضم الإجتماع مدراء الإدارات مع رئيس مكتب مكافحة العدوى بالمستشفى.
.
وجاء الإجتماع في إطار مسؤولية الإدارة ومتابعتها لمستجدات انتشار فايروس كورونا بوتيرة متسارعة عالمياً، و بعد تقييم ما آلت إليه الأوضاع في إطار الاستعداد لمكافحةالفايروس.
.
وأكد الإجتماع على عدة توصيات وتدابير عاجلة ستبدأ إدارة المستشفى مباشرة والتي من أهمها :

1- تعليق إجراء العمليات المجدولة، والاقتصار على العمليات الطارئة والمستعجلة.
2- تعليق العمل في العيادات الخارجية وقسم التشخيص، وتوزيع العناصر الطبية والطبية المساعدة على قسمي الإسعاف و العناية الفائقة.
3- يمنع استقبال الحالات المحولة من المستشفيات والمراكز العامة والخاصة دون التنسيق مع المناوب الطبي، كما يمنع نهائيا استقبال الحالات المحولة للعناية الفائقة لعدم وجود أسرة كافية ولعدم انتقال العدوى.
4- يتولى مدير إدارة الصيدلة الإشراف على امدادات الأدوية و المستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة الفيروس المستجد بشكل علمي وعملي، ومتابعة تزويد الأقسام بالمنظفات والمطهرات بما يضمن توفرها. كما يشرف على آلية توزيعها بالتنسيق مع مكتب مكافحة العدوى والشؤون الإدارية وشركة النظافة بعد التأكيد على زيادة عدد مرات التنظيف والتعقيم بالأقسام الطبية.
5- تعمل إدارة المستشفى على منع الازدحام داخل أقسام وأروقة المستشفى وتتخذ الإجراءات التالية:

– إيقاف الزيارة و العمل على التقليل من المرافقين بحيث يبقى مرافق واحد لكل مريض في حالات الضرورة.
– تتولى إدارتي الشؤون الإدارة والمالية تنظيم عمل العناصر التسييرية بأقل عدد من العاملين وبما لا يتعارض مع سير العمل اليومي.
– تتولى إدارة الشؤون الطبية متابعة عمل العناصر الطبية والطبية المساعدة ومتابعة الحضور والانصراف بشكل جدي، مع مراعاة العمل بأقل عدد من العناصر الممكنة للتقيل من فرص خطر الاصابة العدوى.

6- يتولى مكتب مكافحة العدوى بالمستشفى وضع آلية لتثقيف العاملين بسبل الوقاية من انتقال الفيروس.
7- توفير الألبسة الواقية والإشراف على توزيعها على الأقسام الأكثر عرضة لخطر انتقال العدوى.
8-تشكل لجنة تنسيق لوجستي تتولى العمل على متابعة وضع النظافة والتعقيم بأقسام المستشفى ، كما تعمل على التواصل مع فرق العمل التطوعي، وترصد الالتزام بقرارات المستشفى بالخصوص.
9- يصدر قرار بمنح مكافأة للذين لا يتقاضون رواتبهم ولازالوا مستمرين في أعمالهم المنوطة بهم خلال هذه الأزمة وخاصة العناصر الموجودة بأقسام الإسعاف و الباطنة والعناية.

هذا و تأسف إدارة المستشفى على اتخاذ مثل هذه التدابير الصارمة ، وهي تعمل بكل جدية للحرص على سلامة الأطقم الطبية و سلامة المترددين ونزلاء المستشفى،
كما تعمل قصارى جهدها لتوفير بيئة ملائمة للعناصر الطبية والطبية المساعدة وتهيئة كل الظروف بالتنسيق مع
الجهات الرسمية وغير الرسمية لضمان ذلك.

وإذ تحث الإدارة الجميع على الالتزام التام بهذه التدابير فإنها تؤكد أن هذه الإجراءات تخضع لتقييم مستمر، وسيتم إيقاف العمل بها حالما يكون ذلك ممكنا.

0 التعليقات

إضافة تعليق