أخبار

إفتتاح مركز زليتن لرعاية وتأهيل أطفال التوحد

2 أبريل، 2016

افتتح صباح السبت مركز زليتن لرعاية وتأهيل أطفال التوحد التابع لفرع الهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي ببلدية زليتن تزامنا مع إحياء اليوم العالمي للتوحد والذي يصادف الثاني من إبريل من كل عام.

وأوضح مدير المركز”أ.عبدالهادي محمد الذويبي بأن القوة الإستيعابية للمركز تصل كحد أقصي إلي 50 طالب من مرضى التوحد لافتا إلي أن هذا المركز غير كاف خصوصا أن عدد المرضى المسجلين في بلدية زليتن يفوق 100 مريض

وأشار الذويبي “في تصريح إعلامي”إلي أنهم يسعون لتقديم أفضل الخدمات بمايتوفر لديهم من إمكانيات محدودة.

وفي نفس السياق أثني رئيس فرع هيئة التضامن الإجتماعي بزليتن أ.سالم بن زايد علي الجهود التي بذلها المجلس البلدي بالبلدية وإدارة الهيئة العامة بالإضافة إلي العاملين بالفرع وكل من تعاون معهم في سبيل الوصول إلي هذه الخطوة. داعيا إلي تكاثف الجهود وإيلاء الإهتمام ببمتابعة وتأهيل مرضي التوحد.

تخللت الإحتفالية ألعاب ورسومات وأغاني للأطفال لرسم البسمة على وجوههم وذلك بمشاركة أعضاء فريق بصمة شباب للتنمية والعمل التطوعي.

يذكر أن مراسم الإفتتاح كانت بحضورعضو المجلس البلدي زليتن م. مصطفى بن عائشة ورئيس فرع الهيئة بالبلدية وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني وأولياء أمور طلاب مرضى التوحد وعدد من المهتمين بالشأن العام بالبلدية.

0 التعليقات

إضافة تعليق