أخبار

مركز زليتن للسكري والغدد الصماء “عمل متواصل لتقديم الخدمات رغم قلة الإمكانيات

17 أكتوبر، 2019

مركز زليتن للسكري والغدد الصماء أحد المراكز الصحية ببلدية زليتن والذي أنشىء حديثاً ويسعى القائمين عليه لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين من داخل وخارج البلدية.
.
وقال مدير المركز د.عبدالله العيان أن المركز نال الذمة المالية المستقلة سنة 2012م, قام خلال هذه الفترة بالعمل على تطوير المركز وافتتاح عدد من العيادات لإستقبال المترددين عليه، كما ان الإدارة تسعى لضم العيادات في مبنى واحد والذي بدأ العمل في بنائه منذ فترة.
.
وأوضح “العيان” أن المركز إستقبل خلال شهر سبتمبر الماضي عدد 8307 حالة في مختلف الأقسام حيث تم تسجيل عدد 127 حالة جديدة بالمنظومة وعدد 751 حالة لمتابعة السكري فيما استقبل قسم التغذية عدد 168 حالة وعدد 601 حالة لقسم العيون وعدد 177 حالة في قسم الجراحة فيما استقبل قسم الإسعاف 810 حالة واستقبل قسم الأسنان 283 حالة وقسم التركيبات السنية استقبل 5 حالات وتردد على المختبر الطبي 795 حالة وعلى قسم الأشعة 264 حالة فيما تردد على الصيدلية 4326 حالة.
.
وأشار مدير المركز إلى أن المركز استقبل هذه الحالات من داخل وخارج البلدية والنازحين إلى بلدية زليتن خلال الفترة الصباحية مضيفاً أنهم يسعون إلى أن يكون العمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية خلال المدة القادمة .
.
ولفت إلى أن العمليات تُجرى حالياً في المركز يوم الثلاثاء فقط بسبب قلة الإمكانيات والتي من أبرزها نقص العناصر الطبية والطبية المساعدة وعدم انتظام الإمداد الطبي للمركز وجاري العمل على إضافة أيام آخرى لإجراء العمليات متى توفرت الظروف الملائمة وتم التغلب على المشاكل التي يواجهها المركز

0 التعليقات

إضافة تعليق