أخبار

مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية زليتن يناقش إمكانية التعاون مع عدد من الجهات الرقابية والضبطية بالبلدية

9 يوليو، 2019

عقد مدير مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية زليتن أمس الأثنين بديوان البلدية، اجتماعٌ موسع مع عدد من الجهات الرقابية والضبطية بزليتن لمناقشة سبل التعاون وتكاثف الجهود من أجل المحافظة على أمن الغذاء والدواء داخل نطاق البلدية .

وناقش الاجتماع إمكانية إقامة دوريات تفتيشية متحركة بالتعاون مع الحرس البلدي على الطريق الساحلي للتفتيش على الأغذية والأدوية بشاحنات النقل ومخازن الأدوية والأغذية والتحقق من مدى توفر الإشتراطات الصحية بها.

كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية التفتيش على الصيدليات ومحال بيع اللحوم وشركات الأدوية والأغذية والتحقق من استفائها للضوابط والاشتراطات .

وأكد الاجتماع على ضرورة استمرار مكتب الاصحاح البيئي زليتن في منح موافقات صلاحية المحال لمزاولة النشاط وفقاً للضوابط والمواصفات المعمول بها بالخصوص

وشدد الاجتماع على أهمية ان تكون هناك موافقة الرقابة على الأغذية والأدوية كأحد متطلبات مصانع الأغذية ومياه المائدة وذلك بعد إجراء الإختبارات المطلوبة على عينة من إنتاجها.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على إلزام كافة مزاولي الأنشطة ذات العلاقة من القصابين ومربي ومسالخ الدواجن بالخصول على ترخيص بمزاولة النشاط وفقاً للوائح والوانين المعمل بها .

وحضر الاجتماع السيد عميد البلدية المكلف السيد مصطفى بن عائشة ووكيل ديوان البلدية م.عمر البربار ومراقب الإقتصاد والصناعة بزليتن ورئيس قسم مكافحة التهريب والمخدرات ومدير مكتب الصحة الحيوانية ومدير مكتب الخدمات الصحية زليتن ومندوبين عن كل من جهاز الحرس البلدي ومديرية أمن زليتن

0 التعليقات

إضافة تعليق