أخبار

ورشة عمل عن مخاطر النفايات الطبية وكيفية التخلص منها ببلدية زليتن

15 ديسمبر، 2019

نظمت شركة مرسيليا للنظافة العامة وحماية البيئة صباح اليوم الأحد بديوان البلدية ورشة عمل حول مخاطر المخلفات الطبية وكيفية التخلص تحت أشراف المجلس البلدى زليتن ومكتب الإصحاح البيئي.
.
واستهدفت الورشة مديرو المستشفيات العامة بالبلدية والمختبرات الطبية وعدد من الجهات العامة كفرع جهاز الحرس البلدي بزليتن ومركز قياس الإشعاعات الفيزيائية والطبية وأعضاء هيئة التدريس ومنظمات المجتمع المدني المختصة فى مجال البيئة والمهتمين بالبيئة.
.
وعرضت الشركة خلال الورشة مخاطر المخلفات الطبية ومدى تأثيرها على الصحة العامة وكيفية التخلص من هذه المخلفات.
.
وأوضح رئيس إدارة شركة مرسيليا السيد حسين عبدالكريم المطردى أن الهدف من هذه الورشة هى وعى المواطن بحجم الأضرار التى تسببها المخلفات الطبية وسرد المشاكل التى تعاني دول العالم منها .
.
وأشار “المطردي” في تصريحه للمكتب الاعلامي بالبلدية إلى الدور الذي تقوم به شركة مرسيليا فى مجال النظافة وحماية البيئة وإدارة النفايات.
.
ومن جانبه أكد السيد مدير مكتب الإصحاح البيئى م. محمد أبوقميزة إلى أن إقامة هذه الورشة لتوضيح المخاطر التي تسببها النفايات الطبية في حال عدم التخلص منها بالطريقة الصحيحة لافتاً إلى عزوف عدد من الجهات المستهدفة للحضور رغم أهميتها.
.
ولفت “أبوقميزة” إلى أنه لاتوجد استراتيجية فى المرافق الصحية العامة والخاصة للتخلص من المخلفات الطبية مشيراً إلى أن رميها فى المكبات العامة تسبب مخاطر بالصحة العامة والبيئة .

0 التعليقات

إضافة تعليق